You are currently viewing مستشفى فلسطين بعون الله تعالى يختتم برنامج التثقيف الصحي المجتمعي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي .

مستشفى فلسطين بعون الله تعالى يختتم برنامج التثقيف الصحي المجتمعي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي .

image_pdfتحميل ملف PDF

اختتم مستشفى فلسطين بالتعاون والشراكة مع صندوق مكافحة السرطان اليوم الأثنين بصنعاء، برنامج التثقيف الصحي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي تحت شعار “بالكشف المبكر نحمي حياة المرأة” في جامعة اليمن بعد إستهداف 9جامعات وكليات في مديرية بني الحارث والمديريات الاخرى.

ويهدف البرنامج التثقيفي إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي لأفراد المجتمع بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي لتحقيق نسبة شفاء عالية منه.

وأوضحت مدير عام مستشفى فلسطين د/ ندى الوجمان أن البرنامج استهدف بالدرجة الأولى طالبات الجامعات والكليات في مديرية بني الحارث وبعض المديريات المجاورة لها.

وأكدت أن المكافحة لسرطان الثدي هي بالوعي أولاً والذي يجب أن يتشارك الجميع في مسئولية نشره بين أوساط المجتمع.

وأشارت إلى أن المستشفى قد نفذ سابقا بالشراكة وبدعم وتمويل صندوق مكافحة السرطان العديد من البرامج والحملات التوعوية حول سرطان الثدي وطرق الكشف المبكر وأهميته وأشارت إلى أن هذا البرنامج يأتي في سياق الإستمرار والاستكمال لما سبقه من الحملات والبرامج التثقيفية الصحية السابقة.

من جهتها عبرت د.أمل الزوعري عن مدى سعادتها باختتام البرنامج الذي يعتبر من أهم الانشطة التي تقيمها وحدة الكشف المبكر بمستشفى فلسطين ، في سبيل نشر الوعي المجتمعي تجاه سرطان الثدي كونه السرطان الأكثر انتشارا في اليمن بحسب الاحصائيات وباعتباره السرطان الذي يمكن ان ترتفع نسبة الشفاء منه من خلال التوعية بأهمية الكشف المبكر لنصل الى مرحلة يكون ثقافة مجتمعية مطبقة لدى النساء،بداية

بإجراء الفحص الذاتي لجميع النساء اللاتي بلغن سن الأربعين والفحص الدوري لضمان التشخيص السليم والعلاج المبكر للحالات المصابة خاصة وان نسبة الشفاء من المرض تصل الى 98%.

كما اكدت د.ندى الوجمان على حرص مستشفى فلسطين لتقديم خدمة الكشف المبكر بشكل مجاني للنساء وتسهيل كافة السبل والتساهيل لتقديم الخدمة بشكل يسهل على المترددات بالوحدة خاصة وان المستشفى يغطي مساحة وكثافة سكانية كبيرة.

واختتمت بتقديم الشكر لإدارة صندوق مكافحة السرطان على دعمهم الدائم للأنشطة والبرامج التوعوية ولوحدة الكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بالمستشفى.

كما تقدمت د.ندى الوجمان بجزيل الشكر والامتنان لجميع الجامعات والكليات بمديرية بني الحارث والمديريات الأخرى على تعاونهم في تسهيل إقامة الندوات وتفعيل البرنامج التثقيفي الذي خرج بمخرجات لامست فئة مهمة جداً في المجتمع ستسهم في نشر الوعي المجتمعي ان شاء الله تعالى .

هذا واستهدف البرنامج التثقيفي عددا من الجامعات كانت كالتالي:

الجامعة التخصصية

الكلية التخصصية

كلية الغد

جامعة دار السلام

جامعة أزال

الكلية الدولية

جامعة الحكمة

الكلية العالمية

كلية الجزيرة

جامعة اليمن